الأجهزة

Smart S-2433

يعد SMART S-2433 (يشار إليه لاحقًا بـ SMART) المصنَّع بواسطة شركة نيف تيليكوم المحدودة Navtelecom LLC نظامًا للإعلام والرصد اللاسلكي (قائما على اتصالات النظام القياسي العالمي للاتصالات المتنقلة GSM) للمركبات المزودة بهيكل هوائي داخلي يحتوي على أنظمة جي بي إس GPS وغلوناس GLONAS والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة “جي إس إم” GSM. يتميز هذا النظام عن الطراز الآخر بوجود خطوط إدخال عالمية وواجهة RS-232 وبروتوكول MODBUS فضلا عن خاصية البلوتوث

الخصائص والميزات البارزه:

  • نظام اتصال لاستشعار الوزن عبر واجهة 485 RS
  • نطاقات الكشف عن: التشويش والسرعة الزائدة والسحب والتصادم
  • نظام قيادة صديق للبيئةECO Driving
  • تسجيل السائق وتحديد هويته
  • مراقبة الوقود عن طريق جهاز الكشف عن مستوى الوقود
  • الكشف عن درجة الحرارة عن طريق جهاز الكشف عن درجة الحرارة
  • يحتوي على واجهة CANBUS “منطقة التحكم بشبكة الاتصال أو ما يطلق عليه بموصل “كان CAN”

Ruptela Eco4

وهو عبارة عن متعقب قياسي للمركبة مع إطار تثبيت معتمد وفق مبدأ الحماية العالمية IP67. صُمم هذا النظام للعمل في البيئات القاسية بنجاح، فهو نظام يعمل على مقاومة المركبة للماء والغبار بشكل تام.

الخصائص والميزات البارزه:

  • الوصول إلى البيانات في الوقت الحقيقي عبر نظام GPS، وجهاز مقياس التسارع، الخ
  • مراقبة سلوك القيادة لدى السائق (Eco-Drive)
  • تسجيل السائق وتحديد هويته، ونظام حجب الإشتعال عن بعد
  • مراقبة الوقود
  • نطاقات الكشف عن: التشويش والسرعة الزائدة والسحب والتصادم
  • الكشف عن درجة الحرارة عن طريق جهاز الكشف عن درجة الحرارة ذي السلك الواحد

Teltonika FMB125

عبارة عن متعقب صغير يتسم بالاحترافية مزود بنظام هوائي داخلي عالي الجودة لـ GSM و GNSS،وهو قادر على جمع إحداثيات الجهاز والبيانات المفيدة الأخرى ونقلها عبر شبكة GSM إلى الخادم. يمكن لهذا النظام أداء المهام على الأشياء البعيدة، مثل مراقبة حالة المحرك، والتحكم في باب السيارة وما إلى ذلك.

الخصائص والميزات البارزه:

  • نظام قيادة داعم للبيئة والمناطق الخضراء
  • نطاقات الكشف عن: التشويش والسرعة الزائدة والسحب والتصادم
  • تسجيل السائق وتحديد هويته
  • فصل الطاقة عن جهاز الكشف
  • مراقبة الوقود
  • الكشف عن درجة الحرارة عن طريق جهاز الكشف عن درجة الحرارة عبر البلوتوث

Teltonika FMB920

عبارة عن نظام متعقب مضغوطً وذكي متصل بالبلوتوث، وهوائيات GNSS و GSM الداخلية وبطارية احتياطية مدمجة. صُمم هذا النظام لتتبع المركبات الخفيفة عبر تطبيقات مثل التحكم عن بعد، واستئجار السيارات، واستعادة السيارات المسروقة، وخدمات السلامة العامة، والنقل والتسليم، وسيارات الأجرة، وأكثر من ذلك بكثير.

الخصائص والميزات البارزه:

  • نظام قيادة داعم للبيئة والمناطق الخضراء
  • نطاقات الكشف عن: التشويش والسرعة الزائدة والسحب والتصادم
  • تسجيل السائق وتحديد هويته
  • مراقبة الوقود
  • الكشف عن درجة الحرارة عن طريق جهاز الكشف عن درجة الحرارة عبر البلوتوث

النظام الآمن لاستشعار وتتبع الوزن

صُمم هذا النظام لقياس محور المركبة والشحن والوزن الإجمالي للمركبة. يُثبتُ النظام على محور المركبة ويُوصلُ بـ جي بي إس GPS الذي ينقل البيانات إلى نظام إدارة المركبة.
يوجد نوعان من أجهزة استشعار الوزن: –

  • مستشعر الزنبرك الصفائحي: هذا المستشعر متصل بمركبة مزودة بنوابض زنبركية معلقة
  • مستشعر الضغط: هذا المستشعر متصل بمركبة مزودة بخاصية التعليق الهوائي.

الخصائص والميزات البارزه:

  • واجهة الاتصال بالمتعقب: واجهة RS485 .
  • درجة حرارة العمل: -30درجة مئوية + 80 درجة مئوية.
  • مزود الطاقة الكهربية الدائم: : من 10 فولت وحتى 30 فولت.

مستشعر الحرارة

صُممت المستشعرات الآمنة لتتبع درجة حرارة وذلك لقياس درجة حرارة البضائع والثلاجات. تعمل المستشعرات بدقة ± 0.5 درجة مئوية في نطاق درجة الحرارة من -40 درجة مئوية إلى + 120 درجة مئوية وبفرق قدره ± 0.5 درجة مئوية. إطار تثبيت المستشعر حاصل على شهادة IP67، مما يضمن متانته مهما كانت بيئات العمل القاسية المختلفة.

مستشعر الرطوبة والحرارة عبر البلوتوث

يعد SMART S-2433 (يشار إليه لاحقًا بـ SMART) المصنَّع بواسطة شركة نيف تيليكوم المحدودة Navtelecom LLC نظامًا للإعلام والرصد اللاسلكي (قائما على اتصالات النظام القياسي العالمي للاتصالات المتنقلة GSM) للمركبات المزودة بهيكل هوائي داخلي يحتوي على أنظمة جي بي إس GPS وغلوناس GLONAS والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة “جي إس إم” GSM. يتميز هذا النظام عن الطراز الآخر بوجود خطوط إدخال عالمية وواجهة RS-232 وبروتوكول MODBUS فضلا عن خاصية البلوتوث

مستشعر قياس مستوى الوقود

يستخدم مستشعر قياس مستوى الوقود لمراقبة استهلاك الوقود في السيارة. يكتشف هذا النظام مقدار الوقود المتوفر في الخزان في الوقت الفعلي مما يساعد في التحكم في تكاليف الوقود وتحسينها. صُمم مستشعر مستوى الوقود لتحديد مستوى ملء منتجات النفط في خزانات الوقود والسفن وخزانات الحاويات. تُستخدم أجهزة الاستشعار في هندسة السيارات كمقاييس لمستوى الوقود، وفي مجالات الصناعة.

الخصائص والميزات البارزه:

  • استهلاك الطاقة الكهربية: 30 مللي أمبير
  • نطاق درجة حرارة التشغيل: من -60 وحتى +85
  • مستوى نقص الدقة لا يزيد عن: 1 ٪

مِفتاح "مرحل" إغلاق المحرك

مفتاح المحرك عبارة عن جهاز مصمم لغلق محرك السيارة. يوفر الحماية ضد الاستخدام غير المصرح به للسيارة. يمكن تفعيل التتابع عن بعد من خلال نظام المراقبة والتحكم أو عن طريق الرسائل القصيرة.

مفتاح تحديد الهوية

يمكن استخدام هذا المفتاح عند استخدام المركبة بواسطة أكثر من شخص أو عندما يستخدم شخص واحد عددًا من المركبات. يوضح هذا المفتاح الشخص الذي يستخدم السيارة ومتى يستخدمها ومن المسؤول عن ذلك. من الممكن غلق محرك السيارة وإخطار السائق بإشارة صوتية دون استكمال عملية تحديد الهوية.

مستشعر الباب

تُسجل مستشعرات الباب عمليات فتح وإغلاق الباب، والتي تُرسَل إلى نظام المراقبة. يُثبت الجهاز بسهولة، فضلا عن موثوقيته، وغالبًا ما يستخدم لمراقبة عمليات فتح وغلق سيارت التبريد النصف نقل. مستشعرات الباب مضبوطة تمامًا لحماية البضائع من عبث أي طرف آخر فضلا عن الحماية ضد مخاطر الطبيعة.

زر حالات الطوارئ المخيفة

يزيد هذا الزر من سلامة المركبة والسائق والبضائع، حيث يمكن للسائق في حالة الطوارئ إرسال رسالة طوارئ إلى المدير بسرعة، حيث يستقبل نظام المراقبة والتحكم هذه الرسالة أو قد يستلمها عبر خاصية الرسائل القصيرة SMS